يوم الجمعة 03/07/2020

وزير التربية يوآب غالانت أوعز بتعليماته باجراء موعد ب مواعيد بديلة اضافيّة بكل مواضيع البجروت للطلاب الذين يتعذّر عليهم اجراء الامتحان بسبب وباء الكورونا

تاريخ النشر 2020-06-18 15:27:52

مكتب النّاطق
كمال عطيلة

وزير التّربية يوآب غالانت: "سنقوم بكل ما يلزم بهدف ضمان انهاء الطلاب تعليمهم مع شهادات استحقاق.ولتحقيق ذلك قمنا الآن باضافة موعد "ب" اضافي.
الوزير أضاف سنقوم ايضا بكل ما يلزم لاعداد الطلاب بهدف اجتياز الامتحانات بنجاح.


لغرض ضمان ذلك، تمّ وضع خطّة عمل في وزارة التّربية  تشمل مواعيد إضافيّة لامتحانات البجروت، بُغية توفير حلول للسيناريوهات المختلفة. وخلال ذلك ومع تجدّد اتساع الإصابات بوباء الكورونا في عدد مواقع الإصابة في جهاز التعليم، في الفترة الأخيرة، تقرّر إتاحة الفُرصة أمام الطلبة الذين ستحول الكورونا دون تقديمهم لامتحانات البجروت، بسبب اضطرارهم التّواجد في العزل أو بسبب إصابتهم بالكورونا، للتقدّم في مواعيد بديلة.

إضافة إلى مواعيد "ب" في موضوعيّ الرياضيات والإنجليزية، ستُنظّم خلال شهر آب (بعد عيد الأضحى) أربعة أيّام مركّزة تجري فيها المواعيد البديلة في لغة الأم، في العلوم وفي المواضيع الإنسانية: الأدب، التّاريخ والمدنيّات وما إلى ذلك.

يجدر التّوضيح أنه في حال لم يستطع طلاب من التّقدّم في الموعديْن، سيتمّ توفير حلّ عينيّ لكل طالب، يشمل توفير مراقب خارجيّ ومعايير متشدّدة، كما هو معمول به في امتحانات البجروت.

تُنشر في الأيام القريبة المواعيد البديلة لتقديم امتحانات البجروت.