يوم الأربعاء 21/11/2018

وزير الداخليه: لجنة غورن لم تقدم توصيات بخصوص التخطيط والبناء

تاريخ النشر 2018-07-02 15:52:08

قدم منتدى المحامين الدروز  والنائب اكرم حسون كتاب لوزير الداخليه ، مطالبين كشف تقرير لجنة القاضيى غورن التي عيينت من قبل وزير الداخليه الاسبق ، بموجب كتاب تعيين رسمي  ، لتقصي الاسباب والمسببات التي الة اليها القرى الدرزيه في موضوع التخطيط والبناء . 
وقد علل منتدى المحامين الدروز الطلب -بواسطة المحامي سامر علي ، انه على خلفية سن انظمة التخطيط والبناء الجديده، التي لم تاخذ بعين الاعتبار توصيات اللجنه اعلاه .فعليه يعيب سن الانظمه خلل قانوني وربما يتوجب دحر سريان دخولها حيز التنفيذ . 


المحامي سامر علي

وقد اعتمد منتدى المحامين الدروز على وجود  التقرير للجنه على حديث دار مع بعض اعضاء اللجنه ،وعلى الجولات الميدانيه التي قامت بها اللجنه المذكوره في بعض المجالس المحليه الدرزيه ،وعلى لقائها وسماعها لبعض الشخصيات الدرزيه في اطار عملها ،ولا سيما على كتاب التعين الموقع من قبل الوزير نفسه .

وقد رد وزير الداخليه بواسطه مديرة ديوان الوزاره ان كما هو معلوم لديها ،وبعد الفحص مع بعض ذوي الشأن ان اللجنه وفعلياتها لم تعمل ولم تبلور الى توصيات او تقرير. 
يقول المحامي سامر علي ان هذا الرد ان دل على شيء فهو بدل على استهزاء بالطائفه اولاً واستهزاء بالقانون ثانياً . لجنة تقصي الاسباب ،التي عملت وعقدت جلسات استماع وقامت بجولات ميدانيه في الوسط الدرزي  لايجوز ان لا تكمل عملها وان لا تقدم تقرير بموحب كتاب التعيين الرسمي الذي تمتعت به .