يوم الأحد 16/06/2019

المستشار القانوني للحكومة يرفض طلب نتنياهو تأجيل موعد جلسة الاستماع

تاريخ النشر 2019-06-06 14:04:52

النيابة العامة تعتبر انه لا مبرر لهذا الطلب اذ ان نتينياهو كان على علم بالموعد قبل الاعلان عن انتخابات جديدة

رفض المستشار القانوني للحكومة افيحاي مندلبليت اليوم وكما كان متوقعا طلب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تأجيل موعد جلسة المساءلة مرة اخرى.
وقد علل السيد نتنياهو طلبه هذا بالانتخابات العامة الجديدة الا ان المساعد الكبير لمندلبليت الدكتور غيل ليمون اوضح في رسالة بعث بها الى وكيل دفاع رئيس الوزراء المحامي عميت حداد ان حل الكنيست واجراء انتخابات لا يبرران تأخير الموعد.
واعلن الدكتور ليمون ان جلسة المساءلة حول الملفات القضائية المنسوبة للسيد نتنياهو ستعقد في مطلع شهر تشرين الأول أوكتوبر القادم وامهل رئيس الوزراء حتى يوم لاثنين من الأسبوع المقبل ليبلغ ما اذا كان يعتزم حضورها ام لا.

النيابة العامة لا مبرر لارجاء جلسة الاستماع 
وقالت مصادر في النيابة العامة ان نتنياهو كان على علم بانه لا علاقة للنتخابات وللتطورات في الساحة الحزبية بالاجراءات القضائية بحقه مشيرة الى ان النائب العام شاي نيتسان الذي سينهي مهام منصبه في مطلع العام القادم سيشارك في جلسة الاستماع . 
وقد اعلن المسشتار القانوني ان جلسات الاستماع ستعقد في مطلع شهر تشرين الاول اكتوبر المقبل ثم سيقوم النائب العام ببلورة موقفه وبطرحه على المستشار القانوني للحكومة الذي سيحسم امره نهائيا في مسالة تقديم لوائح الاتهام ضد نتنياهو من عدمه

انتقادات في المعارضة
وقد اثار طلب نتنياهو تأجيل موعد جلسة الاستماع انتقادات شديدة في صفوف المعارضة حيث قال المنتقدون انه حري بنتنياهو ان يستقيل من منصبه ليواجه التهم المنسوبة اليه