يوم الأحد 21/07/2019

عشرة مواقع في سوريا تتعرض لهجمات صاروخية

تاريخ النشر 2019-07-01 12:06:56

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بارتفاع عدد القتلى من جراء الغارات الجوية التي نسبت لإسرائيل على مواقع في سوريا الليلة الماضية الى أربعة عشر قتيلاً، تسعة منهم من عناصر المليشيات الأجنبية الموالية للرئيس بشار الأسد والباقون مدنيون.

فقد تعرضت الليلة الماضية عشرة مواقع قرب دمشق وحمص والحدود مع تركيا لهجمات صاروخية.

وتصدت الدفاعات الجوية السورية لبعض الصواريخ وفق ما أفاد به مصدر رسمي في الجيش النظامي محملا إسرائيل المسؤولية عن الهجوم.
 واستهدفت الهجمات مواقع عسكرية للجيش السوري ومستودعات أسلحة لحزب الله وميليشيات إيرانية. وقيل ان مقاتلات إسرائيلية حلقت في سماء البقاع اللبناني هي التي نفذت الهجمات، بينما أشار المرصد السوري لحقوق الانسان ان الصواريخ أطلقت من بوارج حربية إسرائيلية.
ولم يؤكد النبأ من أي مصدر إسرائيلي.

وبالتوازي أفادت وكالة بلومبرغ ان الجيش الأمريكي قصف الليلة الماضية أهدافا لقيادة القاعدة في منطقة حلب، ردا على محاولات المنظمة الإرهابية استهداف مصالح لواشنطن وحلفائها

وكثّفت إسرائيل في الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، مؤكدة أنها ستواصل تصدّيها لمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله.


حزب الله يقوم بسحب قواته من الأراضي السورية سرًا
وفي الإطار ذاته نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مصادر موثوق بها قولها إن حزب الله يقوم بسحب قواته من أراضي سوريا بعيدا عن الإعلام. وحسب تقرير المرصد، جرى سحب مجموعات كبيرة من قوات حزب الله بشكل سري من مناطق متفرقة في العاصمة دمشق وريفها والجنوب السوري. 
وأشار المرصد الى ان بعض القوات انسحبت نحو منطقة الزبداني في ريف دمشق الغربي.
ولم يُعرف سبب هذه الخطوة.

المصدر : مكان للاخبار