يوم الجمعة 03/07/2020

القوات الإسرائيلية تلقي القبض على منفذ عملية الدهس في القدس، ونتنياهو: الإرهاب لن يهزمنا

تاريخ النشر 2020-02-06 19:33:31

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، اعتقال المشتبه بتنفيذه عملية الدهس. وقال المتحدث بلسان الجيش "في أعقاب عملية واسعة قام بها الجيش وجهاز المخابرات، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية والوحدات الخاصة الإرهابي منفذ الهجوم بسيارة". وجاء في بيان للمتحدث بلسان الشرطة الإسرائيلية "تم إلقاء القبض على المخرب في مفترق غوش عتصيون وأحيل إلى التحقيق لدى قوات الأمن". وعثر الجيش في وقت سابق الخميس على السيارة التي استخدمت في العملية. 

وبحسب الجيش فإن "هجوما بواسطة الدهس بسيارة وقع في القدس" في منطقة تضم مقاهي ومطاعم في القدس الغربية، مشيرا الى إصابة جندي "بجروح بالغة" و11 آخرين "بجروح طفيفة". وقالت منظمة الإسعاف الإسرائيلية "نجمة داوود" إنّها "عالجت ونقلت" إلى المستشفيات 14 شخصا أصيبوا في العملية.

ورفع الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، حالة التأهب الأمني وعزز قواته في الضفة الغربية وعلى طول الشريط الحدودي مع قطاع غزة. وقال الجيش في بيان أن "الكتيبة 202 للمظليين ستنضم إلى القوات الأمنية بحثا عن الخلايا التي نفذت الهجمات. إضافة الى إرسال فرق من مدرسة مكافحة الإرهاب وقوات من وحدات دوفديفان ومجلان".

وأصيب 14 شخصا بينهم 12 جنديا إسرائيليا بجروح، اليوم الخميس، في عملية دهس بسيارة وسط القدس، فيما قتل ثلاثة أشخاص بينهم فلسطينيان على الأقل خلال الساعات الماضية في مواجهات مع إسرائيليين. واستهدف الجيش الإسرائيلي فجرا مواقع لحركة حماس بعد إطلاق بالونات حارقة من قطاع غزة الذي تسيطر عليه الحركة في اتجاه إسرائيل.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "إنها مسألة وقت، وليس الكثير منه، حتى نلقي القبض على المهاجم". وأضاف نتنياهو "الإرهاب لن يهزمنا، سننتصر". وتابع "باسم جميع المواطنين الإسرائيليين أبعث أمنيات الشفاء العاجل إلى جنودنا المصابين. إلقاء القبض على الإرهابي هو مسألة وقت فقط وهذا لن يطول. الإرهاب لن يدحرنا وسننتصر!".

 

المصدر: موقع "i24 news" الإسرائيل